يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اعنف مباراة في تاريخ كرة القدم قصة موثقه بالفيديو (معركة سانتياغو)

اعنف مباراة في تاريخ كرة القدم

اعنف مباراة في تاريخ كرة القدم قصة موثقه بالفيديو (معركة سانتياغو)

البدايه

في سنة 1960 وقع اقوى زلزال في تاريخ البشريه في دولة تشيلي مما ادى الى انهيارها اقتصاديا وتردي الاوضاع المعيشيه فيها ولكن بعد سنتين فقط كانت تشيلي هي الدوله التي ستنظم كاس العالم 1962 .

مع بداية بطولة كأس العالم قام الصحفيان الايطاليان انطونيو شيرلي وكورادو بيزينيلي  بشن هجوم على تشيلي وانها لا تستحق تنظيم هذا الحدث الرياضي وذلك لتخلف شعبها وجشعهم واستغلالهم للضيوف لكن بعد ان قامت الصحافه التشيليه بترجمة مقالات الصحافه الايطاليه للغه الاسبانيه تولد الحقد لدى لاعبين تشيلي وجماهيرهم  .

المباراه:

  1. تشيلي * ايطاليا
  2. اقيمت في العاصمه سانتياغو 2-6-1962
  3. ادار المباراه اشهر حكم انجليزي في العالم الذي ابتكر البطاقات الحمراء والصفراء كين استون
  4. انتهت 2:0 لصالح تشيلي

الملخص

مع انطلاق صافرة البدايه لم يمض سوى بضعة ثواني حتى ارتكبت الاخطاء واحدا تلو الاخر بعد مرور اقل من ربع ساعه قام الحكم بطرد اللاعب الايطالي جورج فيريني وذلك لارتكابه خطأ ضد لاعب تشيلي هورنو انداا ولكن اللاعب يقبل بالطرد وتم اخراجه من الملعب تحت القوه من قبل رجال الشرطه ولم تمض  دقائق حتى قام لاعب تشيلي ليونيل سانشيز بضرب لاعب ايطاليا ماريو ديفيد انتقاما لصديقه  وفي تمام الدقيقه 28 قام اللاعب ماريو ديفيد بالرد على سانشيز وذلك بالركل على رأسه وحينها قام الحكم بطرد اللاعب وبقيت ايطاليا تلعب بـ 9 لاعبين فقط .
خلال المباراه قام اللاعب الايطالي اومبريتو ماتشيو بكسر انف اللاعب سانشيز لكن الحكم لم يقم بطرده ليعم الشجار بين المنتخبين وتبادل الشتائم والبصق ولم تنته المباراه الا بعد تدخل الشرطه للملعب اكثر من 4 مرات .

الانتقادات 

قام العديد من المختصين بالرياضه باعتبار تلك المباراه اعنف مباراه والاسوأ بتاريخ كأس العالم وقال عنها المعلق الشهير انذاك ديفيد كولمان انها تعتبر الاسوأ بتاريخ عالم المستديره .
اترككم مع مشاهدة هذا الفيديو الذي يوثق بعض مجريات معركة سانتياغو